الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج يشهد اللقاء الختامي لملتقى الحوار الوطني للشباب

المصدر: بوابة فيتو 17/8/2016

محمد زقالى

 شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أمس فعاليات اللقاء الختامى لمنتدى الحوار الوطنى للشباب بمحافظة سوهاج تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر" والذي اقيم بمركز التعليم المدنى والقيادات الشبابية بسوهاج، وذلك في إطار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية 2016 عام الشباب المصرى.

حضر اللقاء اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج والدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب بجامعة سوهاج وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج والقيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحى وممثلى منظمات المجتمع المدنى والشباب.

يهدف المنتدى الذي شارك به 4500 شاب من مختلف مدن وقرى المحافظة منذ انطلاقه في مارس الماضى إلى فتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب لتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وواقعى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا المجتمعية التي تحظى بأولوية لدى كافة فئات الشباب وإتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم بما يسمح ببلورة صياغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب.

ناقش المنتدى منذ انطلاقه بدعوة من رئيس الجمهورية العديد من القضايا ذات الأولوية لدى الشباب والتي جاء في مقدمتها قضايا تشغيل الشباب والتعليم والصحة والسكان وتمكين الشباب والفساد المالى والإداري على أن يتم بلورة مخرجات الحوار في المنتديات في شكل وثيقة تعكس نقاط التوافق والاختلاف بين الشباب والدولة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على اهتمام القيادة السياسية في مصر بالاستفادة من الطاقات الكامنة لدى الشباب ودعوتهم للمشاركة في مواجهة المشكلات والتحديات مشيرا إلى أهمية المشاركة المجتمعية من الشباب في كافة المجالات

وقد وجه المحافظ الدعوة إلى شباب سوهاج بالنزول للشارع والمشاركة الفعالة والإيجابية مع الأجهزة التنفيذية في المرحلة الثانية من مبادرة حلوة يا بلدى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع